انحسار العاصفة ابتداءا” من بعد الظهر و لكن استعدّوا لطقس شديد البرودة غدا !

وقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا صافيا الى قليل الغيوم مع درجات حرارة متدنية صباحا ونسبة رطوبة منخفضة على الساحل، يتكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من ارتفاع ال 1000متر و ما فوق.

وجاء في النشرة الاتي:

– الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة منخفض جوي ماطر مصحوب بكتل هوائية باردة حتى بعد ظهر اليوم الأربعاء، حيث ينحسر تدريجيا بينما يبقى تأثير الكتل الهوائية الشديدة البرودة خلال الأيام القليلة المقبلة.
– المعدل الوسطي لدرجات الحرارة لشهر كانون الثاني على الساحل : من 11 الى 19 درجة مئوية في الظل.

– الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض ملموس في درجات الحرارة حيث تكون دون معدلاتها الموسمية، وتسيطر الكتل الهوائية الشديدة البرودة و تتعمق على كامل الاراضي اللبنانية كما تنشط الرياح، وتهطل أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا خلال الفترة الصباحية، مع حدوث برق ورعد خصوصا في المناطق الشمالية والجنوبية، وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما دون ذلك في بعض المناطق الشمالية. تخف حدة الأمطار والثلوج بعد الظهر وتنحسر تدريجيا اعتبارا من المساء، وتحل موجات من الصقيع حيث يتكون الجليد على الطرق الجبلية اعتبارا من 1000 متر.

الخميس: صاف الى قليل الغيوم مع درجات حرارة متدنية صباحا ونسبة رطوبة منخفضة على الساحل، يتكون الجليد على الطرق الجبلية والداخلية اعتبارا من ارتفاع ال 1000متر و ما فوق .

تعليقان



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.