من بين 180 دولة.. لبنان حل في المرتبة الـ149 في تقرير مؤشر الفساد

خلصت منظمة الشفافية الدولية، في تقرير مؤشر الفساد لعام 2020، إلى أنّ منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لا تزال شديدة الفساد رغم تقدم ضئيل في السيطرة، مشيرة إلى أنّ بعض الحكومات استغلت أيضا جائحة فيروس كورونا المستجد.

واعتبر المنظمة أنّه وفقاً للتقارير، “الفساد تفشى في كافة مراحل الاستجابة للجائحة، لاسيما لجهة دفع الرشاوى في بعض الدول لقاء إجراء الاختبارات والكشوفات، وللحصول على الإمدادات الطبية اللازمة.

ورصد تقرير المنظمة الفساد ومستوياته خلال عام 2020، مقارنة بعام 2012، وذلك ضمن 180 دولة ومنطقة حول العالم.

ولبنان، حلّ في المرتبة (149)، يأتي متراجعاً عما كان عليه عام 2012 بمعدل خمس نقاط في مؤشر مدركات الفساد لعام 2020.

وأشارت المنظمة إلى أنّ “بيروت لم تحقق أي تقدم في محاربة الفساد رغم الاحتجاجات الحاشدة التي انطلقت في أكتوبر 2019، ولكنها لم تصل إلى إجراء تحقيقات ومحاكمة مسؤوليين”.

المصدر: تقرير مؤشر الفساد لعام 2021 + الحرة

98 تعليق

  1. Placed order 2 weeks ago pacific waiting. After numerous messages and phone calls, which were conditions answered. pharm shun were hurried sufficiently to choose my payment. I am incensed closed the insufficiency of communication. If there was a hinder, unbiased adequacy, but replication my queries. Will-power conditions act again.


  2. Aw, this was an extremely nice post. Finding the time
    annd actual effort to create a top notch article… but what ccan I say… I hesitate a whole lot aand don’t manage to get anything done.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.