موقف اللبنانيين تجاه لقاح كورونا: 38 % يرفضونه و31 % يريدونه و31 % لم يقرروا.. والرجال أكثر ميلاً لتلقي اللقاح من النساء !

في سبيل معرفة موقف اللبنانيين من اللقاحات للحماية من كورونا ومدى استعدادهم لتلقى اللقاح، أجرت الشركة الدولية للمعلومات في الفترة من 30 كانون الثاني – 4 شباط 2021 استطلاعا عبر الهاتف لرأي عينة ممثلة من اللبنانيين مؤلفة من 500 شخصا توزعوا على مختلف المناطق والشرائح العمرية.
أظهرت الإجابة على هذا السؤال ان اللبنانين منقسمون في موقفهم من لقاح الحماية من كورونا إلى 3 فئات شبه متقارنة مع تقدم لنسبة الرافضين للقاح.

فقد أبدت أكثرية 38% من المستطلعين عدم رغبتها واستعدادها لتلقي اللقاح للحماية من كورونا، بينما وافق 31% على تلقى اللقاح وأجاب 31% انهم لم يقرروا بعد.

وفي تفاصيل الإجابات السابقة تبعاً للفئات العمرية، فقد ارتفعت نسبة الذين يريدون أخذ اللقاح الى 44% للذين هم في الفئة العمرية 60-64 سنة، لتعود وتنحفض مع تقدم العمر أو تراجعه فتبلغ نسبة 33% للذين هم في الفئة العمرية من 65 سنة وما فوق، و29% للذين هم في الفئة العمرية 18-29 سنة.

ولم يظهر الإستطلاع ترابطاً مهماً بين الموقف من قبول اللقاح أو رفضه تبعاً لمعاناة المستطلع من أمراض مزمنة، فنسبة 34% من الذين يعانون من أمراض مزمنة يريدون أخذ اللقاح، مقابل نسبة 35% من الذين لايعانون من أمراض مزمنة يريدون أخذ اللقاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.