دراسة تكشف:التكاسل عن غسل الاسنان يؤدي الى “عواقب وخيمة”

إحدى العادات التي يتقاعس عنها كثير من الناس هي تنظيف الأسنان بشكل يومي مرتين على الأقل، فماذا لو لم تنظف أسنانك أبدا لمدة يوم كامل؟

هذا السؤال أجابت عنه دراسة حديثة، إذ وجدت أن عدم تنظيف الفم ليوم واحد فقط يؤثر بشكل كبير على صحة الفم، الأمر الذي قد يستدعي تدخلا طبيا حال تكرار هذه العادة.

“تؤكد الدراسة الجديدة ما أوصت به جمعية طب الأسنان الأميركية والجمعية الأميركية لأمراض اللثة لسنوات” بشأن ضرورة المواظبة على تنظيف الأسنان بشكل يومي

وأكد أن يمكن للبكتيريا أن تبدأ في مهاجمة اللثة في غضون 4 إلى 12 ساعة بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة، الأمر الذي يسبب التهابات فيها، ومن هنا ينصح بتنظيف الأسنان من ثلاث مرات إلى مرتين في اليوم.

ولكن ما الذي تفعله البكتيريا السيئة بالضبط في الفم في حال تأخرنا عن تنظيف الأسنان لفترة طويلة؟

“ما يحدث هو أن البكتيريا السيئة تتكاثر في فمك لساعات، وتتغذى على بقايا الطعام العالق في الأسنان”.”تفرز البكتيريا أيضًا الأحماض التي تعزز تسوس الأسنان، ويمكن أن تسبب أمراض اللثة إذا لم تنظف أسنانك بالفرشاة لفترة طويلة”.

10 تعليقات

  1. Howdy very nice site!! Man .. Excellent .. Wonderful .. I’ll bookmark your website and take the feeds alsoKI am glad to search out a lot of useful info right here in the submit, we need work out more strategies on this regard, thanks for sharing. . . . . .

  2. I am always thought about this, thankyou for putting up.

  3. I really enjoy reading on this site, it contains great blog posts. “It is easy to be nice, even to an enemy – from lack of character.” by Dag Hammarskjld.

  4. You have brought up a very excellent points, thanks for the post.

  5. I saw a lot of website but I think this one has got something special in it in it





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.