10 أماكن غير متوقّعة في الجسم قد تظهر فيها علامات سرطان الجلد، لكنّكِ تتجاهلينها

10 أماكن في الجسم قد تظهر فيها علامات سرطان الجلد 

1- علامات سرطان الجلد قد تظهر على فروة الرأس 

إن لاحظتِ أن هناك أيّ ورم في فروة الرأس، فمن المستحسن الذهاب إلى الطبيب من أجل الفحص، إذ يمكن أن يكون مؤشر للإصابة بمرض سرطان الجلد.

2- علامات سرطان الجلد قد تظهر على الجفون

أشارت الأبحاث التي جرت في جامعة University of Liverpool إلى أن الجفون هي واحدة من أضعف المناطق في الجلد والأكثر عرضة لحروق الشمس، لذلك فإن عدم وضع واقي الشمس على جفون العين قد يعرّضكِ لخطر الإصابة بأحد أنواع سرطان الجلد والذي يعرف باسم سرطان الخلايا القاعدية. 

3- علامات سرطان الجلد قد تظهر داخل العين

يمكن أن يتطوّر الورم الميلانيني وهو نوع من أنواع سرطان الجلد داخل العين والذي يأتي على شكل بقعة داكنة أو قد تشعرين بحكة دائمة. 

 4- علامات سرطان الجلد قد تظهر داخل الفم

 قد تظهر علامات الإصابة بمرض سرطان الجلد داخل الفم أيضاً، من هنا تكمن أهمية التحقق من هذه المنطقة من حين إلى آخر، والأفضل القيام بذلك لدى الطبيب المتخصّص للتأكّد من عدم وجود التهابات قد تدوم لأكثر من أسبوعين تقريباً والتي قد تشير إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد.

5- علامات سرطان الجلد قد تظهر على الشفايف

قد تظهر على شفتيكِ كتلة صغيرة أو بقع بيضاء أو حمراء، ما قد يشير إلى الإصابة بمرض سرطان الجلد.

6- علامات سرطان الجلد قد تظهر خلف الأذن

 تطبيق واقي شمس لا يجب أن يكون فقط على الوجه إنما أيضاً في المناطق غير البارزة كثيراً مثل منطقة خلف الأذنين التي غالباً ما لا يتنبّه لها أحد. فهذا المكان في الجسم معرّض أيضاً لأشعة الشمس. من هنا تكمن ضرورة التأكّد من عدم وجود أية شامات أو بقع غريبة موجودة خلف الأذن والتي قد تكون دلال على سرطان الجلد.

7- علامات سرطان الجلد قد تظهر تحت الأظافر

 يجب التأكد من عدم وجود أيّة بقع داكنة أو خطوط غريبة تحت الأظافر. فهذا الأمر قد يدلّ في بعض الأحيان على إمكانية تعرّض هذه المنطقة لنوع سرطان الجلد. 

8- علامات سرطان الجلد قد تظهر على راحة اليد

إذا كنتِ صاحبة بشرة داكنة، فمن المرجح أن يكون الورم الميلانيني في مناطق الجسم التي لا تتعرّض لأشعة الشمس. قد تلاحظين بقعة بنية على راحة يديكِ، فهذا قد يكون مؤشّر للإصابة بمرض سرطان الجلد. 

9- علامات سرطان الجلد قد تظهر أسفل القدمين

قد تتعرّض منطقة أسفل القدمين إلى سرطان الجلد بسبب تعرّضها للفيروسات أو الإلتهابات أو حتى قد تكون بسبب العامل الوراثي. قد تظهر كبقعة داكنة أسفل القدمين أو من المحتمل التعرّض لنزيف متكرّر. 

10- علامات سرطان الجلد قد تظهر بين أصابع القدمين

 هذه المنطقة أيضاً هي من أكثر المناطق التي يتمّ تجاهلها وعدم تفقّدها. في حال ملاحظة أيّة بقع أو علامات غريبة وجديدة بين أصابع القدمين، يفضّل مراجعة الطبيب والتأكّد من أنّ لا علاقة لها بمرض سرطان الجلد، إذ قد تكون هذه العلامات غير خطيرة في بعض الأحيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.