اليك كيف تحافظين على ترطيب البشرة الجافة في رمضان

المحافظة على بشرة رطبة خلال شهر رمضان، ليست بالمهمّة الصعبة. كل ما عليكِ فعله هو اتباع بعض الخطوات الأساسية لتزويد بشرة وجهكِ وجسمكِ بالرطوبة التي تحتاجها، خصوصاً أن جرّاء فترة الصوم لساعات طويلة، قد يفتقد الجسم للمياه والمواد الغذائية. إليكِ في ما يلي نصائح للمحافظة على بشرة رطبة في رمضان، تقيّدي بها طيلة هذا الشهر المبارك. 

نصائح لترطيب البشرة الجافة في رمضان

تجنّبي المياه الساخنة لترطيب البشرة الجافة، خلال شهر رمضان

إن المياه الساخنة تفقد الجلد رطوبته وزيوته الطبيعية. لذلك الجئي إلى المياه الدافئة للمحافظة على بشرة رطبة خصوصاً في شهر رمضان. يوصي خبراء العناية بالبشرة الاستحمام بمياه دافئة ولفترة قصيرة لا تزيد عن 5 إلى 10 دقائق فقط، وبعد ذلك تنشيف وجهكِ وجسمكِ بلطف وترطيبه.

طبّقي كريم مرطب لترطيب البشرة الجافة، خلال شهر رمضان

خلال شهر رمضان، احرصي على تزويد بشرتكِ بالرطوبة اللازمة من خلال تطبيق كريم مرطب على بشرة وجهكِ وجسمكِ على حد سواء، الأمر الذي يبعد عنكِ جفاف البشرة ويعيد النضارة إليها من جديد

طبّقي ماسك الوجه لترطيب البشرة الجافة، خلال شهر رمضان

من أجل ترطيب البشرة الجافة، خلال شهر رمضان، عليكِ أن تطبّقي ماسك الوجه سواء كان على شكل كريم أو على شكل أقنعة ورقية، هذا إلى جانب استخدام كريمات الترطيب كما ذكرنا في النقطة السابقة. قناع الوجه سيمنع جفاف البشرة وسيزوّدها بالرطوبة اللازمة.

إلجئي إلى الصنفرة لترطيب البشرة الجافة، خلال شهر رمضان

قومي بتقشير بشرة وجهكِ وجسمكِ مرّة أو مرّتين في الأسبوع، خلال شهر رمضان. هذه الخطوة تساهم في التخلّص من الجلد الميّت، الذي قد يمنع البشرة من امتصاص الرطوبة اللازمة.

انثري رذاذ الماء على وجهكِ لترطيب البشرة الجافة، خلال شهر رمضان

رذاذ الماء يُعد واحد من المستحضرات الأساسية في روتين المرأة الجمالي، خصوصاً في شهر رمضان، إذ يزوّد البشرة بكلّ الترطيب اللازم. رشّات بسيطة منه كفيلة بجعل بشرتكِ تنتعش من جديد وباستعادة ترطيبها بعد ساعات من الجفاف. كذلك، استخدامه في أيام الصيام أمر بغاية الأهمية، فبين الطقس الحار وساعات الصوم الطويلة، ستحتاجين إلى مضاعفة اهتمامكِ ببشرتكِ لمنع علامات التعب من الظهور أيضاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *