الضمان: إضافة مختبرات جديدة لإجراء فحص “كورونا” وتحذيرات من عدم التزام التعرفات

أعلنت مديرية العلاقات العامة في “الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”، إضافة 3 ​مختبر​ات جديدة لإجراء فحص “كورونا”، ليصبح إجمالي عدد المختبرات المقبولة حتى تاريخه 103 مختبرات. والمختبرات الجديدة التي أضيفت هي التالية: مختبر مستشفى النجدة الشعبية – النبطية، ومختبر مركز لبيب الطبي – ​صيدا​، ومختبر مستشفى البقاع – تعلبايا.

وذكّر مدير عام الصندوق ​محمد كركي​، المستشفيات والمختبرات المتعاقدة مع الصندوق لجهة التشخيص المخبري لفيروس “كورونا”، وجوب التقيد بالآلية التي حددتها المذكرة الإعلامية الأساس الرقم 632 تاريخ 11 آذار 2020؛ لاسيما التعرفة المحددة بسعر 150 ألف ليرة حدا أقصى، وبالضوابط والشروط اللازمة لإجراء هذا الفحص بالإضافة إلى الدقة قبل إصدار النتائج سواء أكانت سلبية أم إيجابية.

وفي سياق آخر متصل بوباء “كورونا” ومع إضافة مقدار الأجر اليومي للسرير في المستشفيات مبلغا قدره 200 ألف ليرة في الغرفة العادية و400 ألف ليرة في غرفة العناية الفائقة، وذلك بدل استعمال مستلزمات الحماية الشخصية من هذا الوباء “PPES”، طالب كركي المستشفيات المتعاقدة كافة وجوب التزامها واستقبال مصابي هذه الجائحة، وشدد على عدم تقاضي أي فروق مالية من المضمونين خارج التعرفات المعتمدة من قبل إدارة الصندوق، وذلك تحت طائلة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة وصولاً إلى الإدعاء أمام القضاء المختص إذا اقتضى الأمر.

تعليقان



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.