اعتصام للعاملين اللبنانيين في فروع الشمال احتجاجا على قرار العودة الى اادوام الكامل في العمل

نفذت رابطة العاملين في الجامعة اللبنانية في الشمال اعتصاما امام فروع الجامعة، احتجاجا على قرار مجلس العمداء في الجامعة بالعودة الى دوام العمل الكامل، شارك فيه الموظفون والاجراء والمتعاقدون والمدربون.

واعتبر المعتصمون “ان القرار يتضمن مقاربة غير منطقية فاجأت العاملين في الجامعة”، وتلي بيان صادر عن الرابطة يشير الى انه “أمام السابقة الإدارية في تبليغ القرارات شفهيا من دون أي تعميم مكتوب، وبعد أن تأكدنا من قيام العديد من الكليات بتبليغ القرار والدعوة إلى تنفيذه من دون أي مسوغ إداري مكتوب، نوضح أن هذا القرار يتعارض مع كل القرارات الرسمية الصادرة عن الحكومة اللبنانية، والتي تدعو الموظفين في كل الادارات والمؤسسات العامة إلى العمل بنظام المداورة”.

وتساءلت الرابطة عن “السبب الحقيقي خلف التبليغ الشفهي للقرار، وهل في ذلك هروب من التعارض الواضح مع قرارات الحكومة؟”، لافتة الى انه “مع تفشي أزمة كورونا، وباستثناء مبادرة يتيمة في الشهر الاول للجائحة، تتقاعس الجامعة عن تأمين أدنى مستلزمات الوقاية الصحية للعاملين فيها، الأمر الذي اضطر الكثير منهم إلى شراء المعقمات والمناديل الورقية بمبادرة فردية. أضف إلى ذلك، عدم وضوح الرؤية في عملية تلقيح العاملين التي لا تزال مبهمة، رغم تعرض العديد منهم للعدوى خلال ممارستهم مهامهم الوظيفية”.

أضافت: “في ظل الوضع الاقتصادي المنهار، لا يمكن للعاملين تحمل تكاليف التنقل، خصوصا مع الارتفاع الجنوني لأسعار المحروقات وانقطاع مادة البنزين بشكل كبير”.

وختم البيان: اعتصام اليوم هو اعتصام تحذيري وستبقى اجتماعات الرابطة مفتوحة لمتابعة تطور الأمور واتخاذ القرارات المناسبة، ومنها إعلان الاضراب المفتوح”

115 تعليق

  1. great resources here. Ill be back for the next your posting. keep writing and happy blogging.

  2. i had been two a join of several chemist particular to me and i was told the forerunner i needed payment my hubby was sharp to travel clout of or the suppliers won’t supply it at their chemist, my mother tried her regional chemist being http://www.azithromycintok.com (farley hill, shop six-sided) and they were wholly great helped with entire lot we needed and order my things to come in with 24 hours of asking, genuinely beauteous alpenstock too

  3. It was adroit to regard Dr Cheng’s honour and azithromycin 200mg whereabouts in your latest outflow of Pet Connection. Our puppy, Charlie was sold to us with a with the help cough. Two unlike vets treated him with antibiotics and charged me over $300.00 further Charlie kept coughing remarkably unacceptably in the early mornings. In the end the breeder figured old-fashioned our cub’s diagnosis and sent me to Cheng.

  4. I ordered the main stem dabble, moisturiser, lip balm and soap. Genuinely remarkable product abandoned possession I charge the portion be believable came in a bigger container. Patron service online pharmacies. Censure you



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.