50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة “مثيرة للجدل”

ساعد أسطورة كرة القدم الأرجنتينية ليونيل ميسي في الحصول على 50 ألف جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد من الصين، من أجل خطة طموحة لكنها مثيرة للجدل لتطعيم جميع لاعبي كرة القدم في أميركا الجنوبية قبل بطولة “كوبا أميركا”.

وتم تأمين الصفقة مع شركة الأدوية الصينية “سينوفاك”، بعد أن تبرع ميسي بثلاث قمصان له موقعة بخط يده.

ومن المقرر أن تستخدم اللقاحات الصينية في تطعيم لاعبي كرة القدم في أميركا الجنوبية، قبل انطلاق بطولة “كوبا أميركا” التي ستقام بين 13 يونيو و10 يوليو المقبلين، في الأرجنتين وكولومبيا.

وكتب غونزالو بيلوسو المسؤول في اتحاد كرة القدم بأميركا الجنوبية، على حسابه في “تويتر”: “أعرب مديرو سينوفاك عن إعجابهم باللاعب ميسي الذي أرسل 3 قمصان من أجلهم وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية، أن رئيس أوروغواي المحافظ لويس لاكالي بو، توسط من أجل إتمام هذه الصفقة بين الشركة الصينية واتحاد كرة القدم 

ومقارنة مع عدد السكان، يوجد في أوروغواي أكبر عدد من حالات الإصابة بمرض الكورونا اليومية في العالم، إذ تبلغ 1084 لكل مليون نسمة، مقارنة بـ215 لكل مليون في الولايات المتحدة، و25 لكل مليون في المملكة المتحدة.

لكن البعض انتقد هذه الخطوة، إذ قال ياماندو أورسي عمدة مدينة كانيلونز في أوروغواي: “مثلما أظهر الرئيس تعاونا مع اتحاد كرة القدم في أميركا الجنوبية لتطعيم اللاعبيين في كوبا اميركا كان بإمكانه أيضا أن يأخذ في الاعتبار سكان كانيلونز”.

وتم تطعيم 12.4 بالمئة فقط من سكان هذه المدينة حتى الآن.

وستذهب بعض اللقاحات إلى 26 فريقا من الرجال في دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني، وقال بيلوسو: “الفكرة هي تطعيم جميع فرق الدرجة الأولى في الأرجنتين. نريد تطعيم جميع لاعبي كرة القدم قبل كوبا أميركا لأنه يمكن استدعاء أي منهم للعب”.

17 تعليق

  1. Perfect piece of work you have done, this website is really cool with wonderful info .

  2. My brother suggested I may like this blog. He was entirely right. This submit actually made my day. You cann’t imagine simply how a lot time I had spent for this information! Thank you!


  3. If you desire to improve your familiarity simply keep visiting this site and be updated with the hottest
    news posted here.

  4. Great goods from you, man. I’ve take note your stuff prior to and you are simply too wonderful. I really like what you have obtained here, really like what you’re stating and the way in which in which you are saying it. You’re making it entertaining and you still care for to keep it sensible. I can not wait to learn far more from you. That is actually a tremendous website.

  5. I truly appreciate this post. I’ve been looking all over for this! Thank goodness I found it on Bing. You’ve made my day! Thx again!


  6. It is the best time to make some plans for the future and it is time to
    be happy. I have read this post and if I could I wish to suggest you some interesting things or suggestions.
    Maybe you could write next articles referring to this article.
    I want to read more things about it!

  7. Hey there! I simply would like to offer you a big thumbs up for your great information you’ve got here on this post.

    I am coming back to your site for more soon.


  8. What’s up i am kavin, its my first occasion to commenting anywhere, when i read this
    piece of writing i thought i could also make comment due
    to this sensible post.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.